| لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ | |
|
+2aaa20009 °ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤® 6 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 12th يونيو 2011, 03:04 | |
| ع الرغم من التطور الثقافى والعلمى الذي توصلنا اليه الا ان التخلف مازال يكمن بداخلنا فيظهر بالمواقف العديدة التى نمر بها نحن اليوم اذا افتعلت اي فتاة الزنا تلاقى هجوما شنيعا فى المجتمع والاهل وبالنهاية تنتهى حياتها بسبب هذه العملة ولكن عندما يغصب الاباء بناتهم ع الزواج من احد الاشخاص بغير رغبتها هنا السؤال الذي يطرح نفسه الم تكن هذه هى الزنا بعينها ؟؟؟ والتى هى اخطر انواع الزنا لاننا لا ندرك ما الذي نقوم به فالرسول ص وضح لنا بان شروط الزواج هى ثلاثة وأى شرط يغيب يعد الزاج باطلا ولكن لو تجاهلنا موقف الاهالى ازاء هذه القضية فاين دور مراكز الدعوة كذلك الجوامع حول هذه القضية ؟؟؟؟ لماذا لم تكن هناك وقفة جادة لاتخاذ اجراءات حاسمة وصارمة حول هذا الامر ؟؟؟ وفى النهاية لا تبخلوا علينا بردودكم | |
|
| |
aaa20009
أزهري مسفح تسفيح
العمر : 39 تاريخ التسجيل : 09/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 12th يونيو 2011, 04:46 | |
| الله يبعد عنا كل اشى يغضب الله
الله يرضي عنك خيتو | |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 12th يونيو 2011, 23:06 | |
| | |
|
| |
حودة
۩ஜ۩ نائب المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/04/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 14th يونيو 2011, 08:32 | |
| فعلا نقطة يغفى عنها الكثيرون وتحتاج الى عناية واهتمام لانه المجتمع يواجه الكثير من تلك القضايا وان شاء الله نتقدم ونسينا من التخلف الى المجتمع فيه مشكورة يا اختى شام على طرحك الرائع ننتظر المزيد من جهودك الجميلة
| |
|
| |
Ezel
ازهري متقدم
العمر : 36 تاريخ التسجيل : 13/06/2011
| موضوع: تحريم زواج الاكراه 14th يونيو 2011, 18:37 | |
| في البدايه لكم كل الاحترام ع طرح مثل هذا الموضع الشائكـ والمنتشر وقد قرئت اراء البعض وسمحوني لني سوف اختلف مع بعض الاراء وسيكون كلامي بالدليل من السنه والاحاديثه المسنده الصحيحه حتى اتح الفرصه لمن اراد ان يتأكد من مصد الكلام اولا: الزَّواج رابطة عظيمة وميثاق غليظ ، قال تعالى: {وكيف تأخذونه وقد أفضى بعضكم إلى بعض وأخذنا منكم ميثاقًا غليظًا } فعظم الله شأنه لأسباب كثيرة منها: 1 ـ به قوام الحياة واستمرار الدُّنيا. 2 ـ لأنَّه فطرة الله التي فطر النَّاس عليها، {هو الذي خلقكم من نفس واحدة ثم جعل منها زوجها ليسكن إليها}. 3 ـ لأنه استحلال لما كان قبل ذلك محرم، فالزَّوج كان يحرم عليه النَّظر والمعاشرة قبل الزَّواج، والمرأة كذلك فابيح لهما ذلك بكلمة الله، وعلى سنة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، فلأجل هذا كلِّه وغيره كان الميثاق غليظًا. والزَّواج حياة، أو بمعنى آخر وكلمة أوضح هو معاشرة عمر، فهل يعقل أنْ يجبر أحد على معاشرة عمر! لا وألف لا، يأبى هذا الله، ورسوله، والمؤمنون، وكلُّ صاحب فطرة سليمة، وعقل صحيح . جاء في الصَّحيحين (البخاري، ومسلم، والسُّنن الأربعة، ومسند الإمام أحمد )عن أبي هريرة عن النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم قال: (لا تنكح البكر حتى تستأذن، ولا الثيب حتى تستأمر، فقيل يا رسول الله كيف إذنها؟ قال: إذا سكتت). هذا الحديث يجعل المرأة قسمان: الأول: بكر لم يسبق لها الزَّواج . الثَّاني: ثيب سبق لها الزَّواج، وانتهت علاقتها بزوجها السَّابق بوفاته، أو طلاقه، أو خلعها. فالنَّوع الأول: لا ينبغي أنْ تـزوج إلا بعد أن تستأذن، فمن كان وليًا على بنت ٍ بكر، وجاءها خاطب، فإنَّه لا يجوز له أنْ يزوجها له إلا بعد أنْ يستأذنها. والبكر مع كونها تستحي لعدم خبرتها بالرِّجال، إلاَّ أنَّ الشَّرع الحنيف أعطاها هذا الحق، والدَّليل ما ورد في الصَّحيحين عن عائشة رضي الله عنها أنَّها قالت: (يا رسول الله إنَّ البكر تستحي، قال: رضاها صمتها). فمع كون هذا النُّوع من النِّساء يستحي، إلاَّ أنَّ الشَّرع لم ينفِ حقهنُّ في الاختيار، وجعل علامة ذلك الصَّمت، فإنْ صمتت البنت عند سؤالها عن رأيها في زاوجها من فلان؛ فإنَّ هذا الصَّمت يعتبر منها رضا، فإنْ لم يستأذن الولي موليته في شأن زواجها؛ فهو عاص ٍ لله، ولرسوله صلَّى الله عليه وسلَّم . وهذه البنت إنْ شاءت رضيت بما اختاره لها وليها، وإنْ شاءت رفعت أمرها للقاضي. ودليل هذا ما ثبت عن ابن عباس رضي الله عنه: (أنَّ جارية بكرًا أتت النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم فذكرت له أنَّ أباها زوجها وهي كارهة، فخيرها النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم) رواه ابن ماجة في سننه، وأحمد في مسنده . وفي سنن النَّسائي عن عائشة: (أنَّ فتاة دخلت عليها فقالت: إنَّ أبي زوجني ابن أخيه ليرفع بي خسيسته، وأنا كارهة، قالت اجلسي حتى يأتي النَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم، فجاء رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، فأخبرته فأرسل إلى أبيها فدعاه، فجعل الأمر إليها، فقالت: يا رسول الله قد أجزت ما صنع أبي، ولكن أردت أنْ أعلم النِّساء من الأمر شيء؟ وفي رواية مسند أحمد قالت : (ولكن أردت أنْ تعلم النساء أنْ ليس للآباء من الأمر شيء) . وأمَّا النَّوع الثاني ـ أعني الثيب ـ : فإنَّه لا ينبغي مطلقًا أنْ يزوجن بمن لا يرتضينه، بل لا يكفي مجرد الصَّمت، فلابد من موافقة صريحة . وقد حصل أنَّ امرأة ثيب زوجها أبوها بمن تكره فرفعت أمرها للنَّبي صلَّى الله عليه وسلَّم، كما ثبت في صحيح البخاري، والسُّنن الأربعة إلا التِّرمذي، ورواه أحمد في مسنده، ومالك في موطأه، عن خنساء بنت خذام الأنصارية: (أنَّ أباها زوجها وهي ثيب، فكرهت ذلك، فأتت رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، فرد نكاحه) أي أبطله، ونكاح (أو خطبتها) كلِّ فتاة بدون رضاها باطل. و في الختام أقف وقفة متعقلة مع كلِّ ولي أمر، أنْ يتقي الله فيمن ولاه الله أمرها، فإنَّه سيسأل كلُّ راع عما استرعاه، وسبحان الله كيف يقف الإنسان بين يدي الله وهو ظالم والمظلوم يطالبه بحقه، ويا ترى من هذا المظلوم الذي يطالب بحقه؟ إنها ابنته . ولقد أعجبني كلام نفيس لشيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ وهو يتكلم عن تزوج المرأة بمن تكره، فقال إنَّه من المقرر في الشَّرع أنه لا يجوز لإنسان أن يأكل أكلة لا يستسيغها، فكيف بمرارة طول العمر؟ وأنا أردد فكيف بمرارة طول العمر؟ فكيف بمرارة طول العمر؟ فضيلة الشِّيخ الدُّكتور: أيمن سامي.3- 4- | |
|
| |
حودة
۩ஜ۩ نائب المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/04/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 14th يونيو 2011, 22:09 | |
| مشكور ايزيل على ردك الوافى والصريح وانا معك لانه كلامك صحيح والدليل موجود
مشكورة شام على طرحك الرائع
| |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 15th يونيو 2011, 00:00 | |
| | |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 15th يونيو 2011, 00:00 | |
| | |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 15th يونيو 2011, 00:02 | |
| اخى ازيل بعد ردك هاد اعتقد مافى شي ناقص انت منحتنا الصورة الواضحة وبتمنى الكل يفهم او يستفيد من هالشي شكرااااااااااا كتير لمرورك العطر خيو
| |
|
| |
سيدرا
۩ஜ۩ مشرفـة۩ஜ°
العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 21st يونيو 2011, 03:20 | |
| بجد ردودكم روعة ما خليتولي شي | |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 22nd يونيو 2011, 05:39 | |
| | |
|
| |
سيدرا
۩ஜ۩ مشرفـة۩ஜ°
العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 22nd يونيو 2011, 19:46 | |
| | |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 29th يونيو 2011, 08:25 | |
| | |
|
| |
سيدرا
۩ஜ۩ مشرفـة۩ஜ°
العمر : 36 تاريخ التسجيل : 19/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 4th يوليو 2011, 06:44 | |
| احنا ما بيهمنا غير المظاهر وحكي الناس وغيروا لاء | |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 4th يوليو 2011, 21:45 | |
| | |
|
| |
ALORD
۩ஜ۩ المشرف العام ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/04/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 8th يوليو 2011, 19:21 | |
| | |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 9th يوليو 2011, 01:46 | |
| | |
|
| |
ALORD
۩ஜ۩ المشرف العام ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/04/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 10th يوليو 2011, 18:17 | |
| مشكورة خيتو الله لايحرمنا من مواضيعك المبدعة
| |
|
| |
°ˆ¤® دمعة الم °ˆ~¤®
۩ஜ۩ نائبة المدير ۩ஜ°
العمر : 35 تاريخ التسجيل : 10/06/2011
| موضوع: رد: لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ 11th يوليو 2011, 22:40 | |
| | |
|
| |
| لماذا تدفع ابنتك الى الزنا ؟؟؟ | |
|